مملكة ابداع بنات للبنات فقط



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول



  


شاطر | 
 

 سيد الفاكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آفق آلآحلآﻤ
مِبّـدُعَ ـة فُضيّة
مِبّـدُعَ ـة فُضيّة
avatar

مشَارَڪاتْي » : 127
قدومے » : 05/11/2013
الموقع : آإلعرآإقـ♥̨̥̬̩

مُساهمةموضوع: سيد الفاكة    الثلاثاء نوفمبر 05, 2013 12:50 pm



سيد الفاكهة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين محمد ( واله الطاهرين ) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيد الفاكهه ::::
قال تبارك وتعالى ** فيهما فاكهة ونخل ورمان** (سورة الرحمن الآية 68). وقوله {وجنات من أعناب والزيتون والرمان مشتبها وغير متشابه، انظروا إلى ثمره إذا أثمر وينعه، إن في ذلكم لآيات لقوم يؤمنون** (سورة الأنعام آية99).
روي عن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : الرمان سيد الفاكهة. ومن أكل رمانة أغضب شيطانه أربعين صباحا. وكان إذا أكله لا يشركه [ فيه ] أحد
وعن الامام الصادق ، عن أبيه ، عن علي بن الحسين عليهم السلام أنه كان يقول : من أكل رمانة يوم الجمعة على الريق نورت قلبه أربعين صباحا ، فطرد عنه وسوسة الشيطان ومن طرد عنه وسوسة الشيطان لم يعص الله عزوجل. ومن لم يعص الله أدخله الجنة.
عن الصادق ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : ما من رمانة إلا وفيها حبة من رمان الجنة ، فإذا تبدد منها شيء فخذوه ، ما وقعت وما دخلت تلك الحبة معدة امرئ مسلم إلا أنارتها أربعين صباحا.
وعنه ( عليه السلام ) أنه كان يأكل الرمان في كل ليلة جمعة.
عنه ( عليه السلام ) ، عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) قال : كلوا الرمان بشحمه. فإنه دباغ المعدة. وما من حبة استقرت في معدة امرئ مسلم إلا أنارتها ونفت الشيطان والوسوسة عنها أربعين صباحا.
وعنه ( عليه السلام ) [ أنه ] كان إذا أكل الرمان بسط تحته منديلا ، فإذا سئل عن ذلك ؟ قال : إن فيه حبات من الجنة ، فقيل : يا أمير المؤمنين إن اليهود والنصارى وما سوى ذلك يأكلونه ، فقال : إذا أرادوا أكلها بعث الله عزوجل ملكا فينتزعها منها ، لئلا يأكلوها.
وعنه ( عليه السلام ) أيضا قال : أيما مؤمن أكل رمانة حتى يستوفيها أذهب الله عزوجل الشيطان عن إثارة قلبه مائة يوم. ومن أكل ثلاثة أذهب الله الشيطان عن إثارة قلبه سنة. ومن أذهب الله عزوجل الشيطان عن إثارة قلبه سنة لم يذنب. ومن لم يذنب دخل الجنة.
[b]عن مرجانة مولاة صفية قالت : رأيت عليا ( عليه السلام ) يأكل رمانا فرأيته يلتقط مما يسقط منه.
وعن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) قال : سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يقول : من أكل رمانة حتى يستتمها نور الله قلبه أربعين ليلة.
ـ وعن الحسن بن سعيد ، عن عمرو بن إبراهيم ، عن الخراساني ، يعني ( الرضا ( عليه السلام ) ) ، قال : أكل الرمان يزيد في ماء الرجل ، ويحسن الولد .
الرمان حماية للنساء :
فقد أثبتت أبحاث حديثة أن الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة، والتي تقوم بدور مهم في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة، كأمراض القلب والأوعية الدموية و تصلب الشرايين.وأكثر ما تحصل عليه النساء بحال واظبن على تناول الرمان، هو الحصول على حيوية ووقاية طويلة الأمد من الأمراض التي قد تسبب ظهور أمراض تقدم العمر.. وتساعد بالتالي على نشاطهن ومرونتهن . كما ينصح الباحثون السيدات بتناوله عند الوصول إلى سن اليأس لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي.. وذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة 'الانتحار الذاتي' بينما لا يحدث تلفاً في الخلايا الأخرى السليمة.ويذكر ان 'للرمان ثلاثة أنواع: حلو حامض ومعتدل، وتختلف ميزاته وخصائصه باختلاف نوعه، وباختلاف نسبة المواد السكرية الموجودة فيه، فالنوع الحلو منه يحتوي على حمض الليمون بنسبة 1% والسكر بنسبة 7% والبروتينات 1% والألياف 2% والرماد بنسبة 4.7% ودسم بنسبة 3% وماء بنسبة 81.3%. ك ما يوجد فيه مقادير )ضئيلة من الأملاح المعدنية وخاصة الحديد والفيتامين (ج'
أما في الجزء الصلب من الرمان، (بذر الرمان) فترتفع نسبة البروتين إلى 9%، والمواد الدهنية إلى 7%.
وإحدى المزايا الهامة لحبوب الرمان، (التي يبلغ عددها في الرمانة الواحدة نحو 840 حبة، حسب احدى الدراسات)، في قدرتها على هضم المواد الصعبة. وخاصة الشحوم والدهن، لذلك فإن استخدامها في المأكولات الثقيلة، يساعد المعدة في عملية هضم الطعام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشة النور
مِبّـدُعَ ـة جَ ـدُيّدُة
مِبّـدُعَ ـة جَ ـدُيّدُة
avatar

مشَارَڪاتْي » : 28
قدومے » : 28/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: سيد الفاكة    الجمعة يونيو 20, 2014 5:06 pm

بّـسًسًـمِ آلَلَهِ آلَرحً ـمِآنٌ آلَرحً ـيّمِ
آلَسًسًـلَآمِ عَ ـلَيّكمِ وِ رحً ـمِة آلَلَهِ تُعَ ـآلَى وِ بّـركآتُهِ
كيّفُك..............آخٌ ـبّـآرك
عَ ـسًسًـآك بّـخٌ ـيّر وِ دُوِمِ بّـخٌ ـيّر
مِآشّـآء آلَلَهِ تُبّـآرك آلَرحً ـمِآنٌ
آلَمِوِضوِعَ ـ مِفُيّدُ
بّـسًسًـ آلَغّ ـطٌ بّـآلَعَ ـنٌوِآنٌ ~
مِشّـكوِرة يّ سًسًـكرة
تُقَبّـلَيّ مِروِريّ
بّـآآآآيّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيد الفاكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة ابداع بنات للبنات فقط :: آلَغّ ـذٌآء آلَصِـحً ـيّ وِآلَرجَ ـيّمِ-
انتقل الى: